أروع الكهوف


حينما يجلس أحدنا يتأمل إبداع الخالق عز وجل فى خلقه أينما كان هذا الخلق وكيف كان حتما سيجد الكمال . ولكن مهما بحث الإنسان فى خلق الله سيجد نفسه هو الأكثر تعقيدا فى خِلقته وأكثر إبداعا فى كونِه متميزا عن غيره بصلاحيات لا يتحلى بها مخلوق غيره.
وهنا يجب أن نلتقط انفاسنا قبل وبعد مشاهدة المناظر الطبيعية التى تجعلك لا تنفك من النظر اليها , حتى أن بعض الناس يتخذونها مكانا سياحيا لإقامة رحلات لإستكشافها ومثل ذلك الكهوف بظلامها وسحرها الخلاب والمتميزة فى فنون عمارتها الفوق مذهلة ( بدون تدخل بشرى .(
لذا نقدم لكم كهوف تعتبر من أجمل الكهوف الموجودة في العالم منذ فجر الحضارات.


كهف التنين الأصفر   Yellow Dragon Cave


يقع كهف التنين الأصفر على تلة في الجزء الخلفي من المنطقة الغربية السياحية في بحيرة هانغتشو , والجدير بالذكر أن مدينة هانغشتو من أجمل مدن الصين وتعبر جنة الصين لجمال وسحر الطبيعة وجمال البحيرات فيها وعند الصينيون مثل قديم يقول انه يوجد جنة في السماء وفي الأرض مدينةهانغتشو . وهو في الواقع ساحة ممزوجة بين الطبيعى والنصف طبيعى بدخول أنواع من نبات الخيزران بألوان مختلفة منها الأبيض , والأرجوانى والاخضر مع نقاط ذهبية.

كهف ليتشوغويلا Lechuguilla Cave 


وهو خامس أطول كهوف العالم ويقع كهف ليتشوغويلا فى نيو مكسيكو. وهو الأكثر شهرة من حيث تمتعه بجيولوجيا غير عادية من تشكيلات نادرة مع كميات كبيرة من الجبس والكبريت . ومع ذلك فالكهف لا تستطيع زيارته الا بموافقة المسؤلين عن البحث .

كهوف فيليبيت الكرواتية 


جبل فيليبيت هو موطن لعدد من الكهوف الرائعة مثل Lukina , Velebita وهذه الكهوف تحتوى على العديد من المستعمرات المائية الجوفية.

Eisriesenwelt Cave


هو كهف جليد حجرى طبيعى , ويقع في النمسا . يمتد هذا الكهف لاكثر من 42 كيلومترا فهي أكبر كهف جليدى في العالم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق